إيلون ماسك يضع شروطاً لإدماج الذكاء الاصطناعي في "تسلا"

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

يشترط الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك التحكم في التصويت بنسبة 25٪ داخل شركة Tesla قبل تحقيق هدف إدراج الذكاء الاصطناعي في منتجات الشركة.

وأكد ماسك إنه يفضل بناء منتجات الذكاء الاصطناعي خارج شركة تسلا إذا لم يكن لديه سيطرة على التصويت بنسبة 25%، مما يدل على أن الملياردير يريد حصة أكبر في صانع السيارات الكهربائية الأكثر قيمة في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي يمتلك حالياً أكثر من 12% من الشركة، إن شركة السيارات هي عبارة عن مجموعة من عشرات الشركات الناشئة.

 

إقرأ أيضاً: IMF يحذر.. الذكاء الاصطناعي سيضرب ما يقرب من 40% من الوظائف في جميع أنحاء العالم!

 

ودعا ماسك في منشور على موقع "إكس" إلى إجراء مقارنة بين شركة تسلا وشركة جنرال موتورز، التي تعد تقليديا إحدى الشركات الرائدة في صناعة السيارات على مستوى العالم، وفقاً لما اطلعت عليه "العربية Business".

ولم يوضح ماسك، وهو أكبر مساهم منفرد في شركة تسلا، تفكيره بمزيد من التفصيل.

شاهد أيضاً: 2023.. ثورة غير مسبوقة في عالم الذكاء الاصطناعي


ووفق ما ينشره الإعلام الأميركي، فإن أغنى شخص في العالم يجاهد للتغلّب غلى استياء المساهمين بشأن مجموعة من القضايا، بدءاً من التخطيط لخلافة تسلا إلى الاتهامات بأنه فاق للتركيز بسبب عمله مع "X"، المنصة المعروفة سابقاً باسم "تويتر"، والتي استحوذ عليها في عام 2022.

وكتب ماسك: "أنا غير مرتاح لتطوير شركة تسلا لتصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات من دون التحكم في التصويت بنسبة 25% تقريباً". "يكفي أن أكون مؤثراً، ولكن ليس بالقدر الذي لا يمكن إسقاطي به".

في أبريل/ نيسان 2022، توقع ماسك حول أرباح الربع الأول لشركة Tesla أن الروبوت الآلي للشركة، "أوبتيموس"، سيكون في النهاية أكثر قيمة من تجارة السيارات ويستحق أكثر من القيادة الذاتية الكاملة.

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة